مناصرو المستقبل يقطعون عدد من الطرقات بين بيروت والبقاع والشمال

عمد عناصر تيار المستقبل الى قطع عدد من الطرق في مدينة بيروت والاوتوستراد بين العاصمة والجنوب عند محلة الجية، كما اقدموا على قطع الطرق في مختلف المناطق البقاعية والشمالية

مناصرو المستقبل يقطعون عدد من الطرقات بين بيروت والبقاع والشمال ...والتحكم المروري: قطع الطريق على اوتوستراد الجية وبيروت - قصقص.. مناصرو المستقبل يقطعون عدد من الطرقات بين بيروت والبقاع والشمال
 وتواصلت حركة الاحتجاجات في ساحة الشهداء التي وصلها امس عدد من الباصات القادمة من طرابلس وعكار ومناطق بقاعية مؤيدة لتيار "المستقبل" حيث وقعت اشكالات عدة بين المتظاهرين تطورت الى تضارب بالايدي والعصي ما ادى الى وقوع اصابات تدخلت اثرها عناصر مكافحة الشغب للفصل بينهم.

الانقسام بين المتظاهرين في ساحة الشهداء ظهر جلياً بين مؤيد لاعطاء الرئيس المكلف حسان دياب الفرصة وبين رافض لذلك

وعلى طريق المدفون ولدى قيام الجيش اللبناني بتفتيش عدد من الباصات تقل شباناً من طرابلس وقرى عكارية كانت متوجهة الى ساحة الشهداء في بيروت حصل تدافع بين عناصر الجيش وعدد من الاشخاص اوقف بعضهم لبعض الوقت. 

​قيادة الجيش اكدت ​أن ما حصل على حاجز ​جسر المدفون​ اليوم هو مجرد عمليات تفتيش مشدّدة تندرج في إطار إجراءات حفظ ​الأمن​ التي تقوم بها وحدات الجيش".

وفي بيان توضيحي لها نفت ما تردد عن منع أي من الباصات من العبور، مشيرةً إلى أنه حاول عدد من الأشخاص الإعتراض على عملية التفتيش رافضين الإمتثال لتعليمات وأوامر الحاجز فتمّ توقيفهم لفترة وجيزة ثمّ أطلق سراحهم وضبط عدد من العصي وقناع غاز وكمامات داخل الباصات.

وفي بيان اخر اعلنت قيادة الجيش ان وحدات الجيش أوقفت في مدينة طرابلس يوم السبت بتاريخ 21/12/2019، تسعة وعشرين شخصاً بينهم سبعة عشر من الجنسية السورية لحيازتهم أسلحة حربية وكمية من حشيشة الكيف، ولتجول بعضهم داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية وقيادة سيارات ودرّاجات نارية من دون أوراق قانونية.

وفي صيدا نفذ عشرات المتظاهرين في ساحة ايليا اعتصاما رفضا للتدخل الاميركي بالشؤون اللبنانية مطالبين بإنزال أشد عقوبة بحق العميل عامر فاخوري.

واعرب المتظاهرون في المقابل عن تضامنهم مع الاسير في السجون الفرنسية جورج عبدالل كما احرقوا العلم الاسرائيلي.
إذاعة النور
المصدر : mersad
المرسل : مرصاد نيوز
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic